عاجل ***تابعونا على الموقع الجديد WWW.ALBUSS.NET ***تابعونا على الموقع الجديد WWW.ALBUSS.NET ***تابعونا على الموقع الجديد WWW.ALBUSSP.NET ***تابعونا على الموقع الجديد WWW.ALBUSS.NET
الأحد، مارس 11، 2012
25 الف فلسطيني سيشاركون بمسيرة يوم الارض الى مارون الراس







25 الف فلسطيني سيشاركون بمسيرة يوم الارض الى مارون الراس 
الاحمد طلب من عباس اعفاءه من الملف الفلسطيني في لبنان 


رضوان الذيب 

كل الاستعدادات لانجاح المسيرة الفلسطينية في ذكرى يوم الارض الى مارون الراس في جنوب لبنان بتاريخ 30 آذار متواصلة خصوصاً في المخيمات الفلسطينية في لبنان و«الشتات» وان القيمين على تنظيم المسيرة يواصلون العمل على انجاز التحضيرات وتسجيل اسماء المشاركين الذين تجاوزوا حتى الآن الـ 15 الف فلسطيني ومن المتوقع ان يصل العدد الى 25 الف في حين اكدت احزاب لبنانية مشاركتها في المسيرة، حيث يؤكد القيمون عليها بأن «ما من احد سيمنعنا على تنفيذها، ولن نتراجع» تحت اي ضغط، مشيرين بأن لا مشكلة مع الدولة اللبنانية في الأمر، كون التظاهرة سلمية وحق التعبير محفوظ، والقضية وطنية وذكرى يوم الارض غالية. 
وعلم ان المسيرة ستكون ليوم واحد وسيرفع المشاركون شعارات تطالب باقامة الخيم في مارون الراس وعلى مقربة من فلسطين وتأمين ممر آمن. اما في حال كرر الاسرائيليون ما ارتكبوه من مجزرة في مارون الراس في ذكرى النكبة العام الماضي حيث سقط شهداء وجرحى فأكد القيّمون على المسيرة بأن الممارسات الاسرائيلية لا تخيفنا وسنتصدى لها. 
وذكرت معلومات «ان القوى الامنية تتابع موضوع المسيرة وتجري اتصالات مع القيّمين عليها الذين اصروا على تنظيمها ضمن القوانين اللبنانية، وان التذكير بالقضية الفلسطينية امر يجب ان يحظى برضى الجميع في لبنان. 
اما في المقلب الفلسطيني الآخر والمتعلق بأمن المخيمات الفلسطينية، وحسب المعلومات، فان كل الجهود الفلسطينية التي تبذلها فاعليات المخيمات في لبنان والقيادات الفلسطينية «الفتحاوية» وفي منظمة التحرير واصدقاء لبنانيين لم تنجح في مصالحة قائد الكفاح المسلح محمود عيسى «اللينو» والعميد منير المقدح. 
حتى ان عضو اللجنة المركزية في حركة فتح عزام الاحمد والمكلف من الرئيس الفلسطيني محمود عباس طلب من الاخير اعفائه من مهامه المتعلقة بتنظيم شؤون البيت «الفتحاوي» والفلسطيني في لبنان بعد الفشل في مصالحة اللينو والمقدح وتشكيل قوة فلسطينية موحدة لتنظيم امن المخيمات والسلاح، وهذا التعثر ادى الى تأجيل اكثر من زيارة للاحمد الى لبنان كان قد أعلن عنها وتم الاستعاضة بزيارات مسؤولين امنيين في «رام الله» لم ينجحوا في ترتيب اي لقاء بين المقدح واللينو. 
وتضيف المعلومات في هذا الشأن «ان التوتر في عين الحلوة غير مقتصر على الاستنفار اليومي بين قيادات فتح، بل يطال فتح والقوى الاصولية في حي الطوارئ، لكن الصراع داخل فتح اخطر من الصراع الثاني في ظل الاستنفار اليومي المتبادل بين عناصر اللينو والمقدح وحصول اشكالات كان اخرها محاولة الاعتداء على مقربين من المقدح كادت تودي الى اشتباكات عائلية وان وجهاء المخيم اعادوا السلاح المصادر الى بعض العائلات، علماً ان اللينو ابلغ السلطات اللبنانية انه مستعد لتسليم اي شخص للسلطات اللبنانية، وهذا الموقف اعلنه المقدح ايضاً، رغم ان مصادر فلسطينية لا تستبعد أن يكون الخلاف بين اللينو والمقدح احد اوجه الخلاف على الملف السوري. الواضح ليس بين اللينو والمقدح فقط، بل بين القيادات الفلسطينية في كل الفصائل الفلسطينية لكنه واضح وظاهر في حركة فتح. 
كذلك فان القيادات الفلسطينية الفتحاوية والمنضوية تحت لواء منظمة التحرير الفلسطينية فشلت في الوصول الى تنظيم اوضاع السلاح الفلسطيني داخل المخيم، وايجاد قيادة موحدة للعمل العسكري وقوة مركزية وهذا ما ادى الى انزعاج موفد الرئيس الفلسطيني عزام الاحمد والتأكيد على اعفائه من مهامه. 
اما على صعيد حركة حماس وخصوصاً بعد اللغط في مواقفها بشأن الاوضاع في سوريا، فان الحركة ارسلت وفوداً الى كل الاحزاب الوطنية وابلغتهم بأن لا تغيير بالنسبة لموقفها من الاحداث في سوريا، وهي لا يمكن ان تتنكر لما قام به النظام السوري تجاه حماس، وان الاتصالات مع الدولة السورية قائمة، ولا مغادرة لحماس من دمشق، وان حماس لا يمكن ان تحمل السلاح ضد الشعب السوري وفي نفس الوقت لا يمكن ان نحمل السلاح ضد النظام السوري، وهي تدعو لحل عبر الحوار، مع تأكيد حماس على الدور الاسرائيلي فيما يجري في سوريا لاضعافها وبالتالي لا بد من وقف ما يجري لتحصين سوريا ضد العدو، خصوصاً ان حماس حذرت ايضاً من عمليات اغتيال للعلماء السوريين على يد الموساد الاسرائيلي كما حصل بحق العلماء العراقيين من اغتيالات على يد الموساد لضرب العقل العربي، كون معظم الاغتيالات التي حصلت بحق ضباط الجيش السوري استهدفت مهندسين يعملون في حقل المجالات العلمية المتطورة. هذا الموقف نقلته قيادات حماس الى القيادات اللبنانية بكل وضوح، بعد الانتقادات الحزبية اللبنانية لحماس وحصول تباينات زالت بعد توضيحات حماس. 
هذا هو المشهد الفلسطيني في لبنان حاليا حسب متابعين لهذا الملف، والامور تبقى في خواتيمها ومواعيدها. 




أن الموقع لا يدرج أي تعليق يتضمن كلاما ً بذيئاً أو تجرح على أي شخص أو جهة أو

هيئة كما لا ينشر التعليقات التي تثير العصبيات الطائفية أو المذهبية والسياسية .

تنويه أن الموقع لا ينتمي إلى أي جهة سياسية ولا محسوب على أي جهة أو تنظيم

معين .

ملاحظة : للتعليق يوجد فراغ للتعليق بإسم ضع مجهول واكتب تعليقك وفي النهاية

اكبس تعليق.

0 التعليقات:

محلات ابو عياش مخيم البص-03033036

محلات ابو عياش مخيم البص-03033036
اجمل واروع لوحات خشبية او لمبادير اضاءة

ناصر للكهرباء

ناصر للكهرباء
03013037

تابعونا على موقع مخيم البص الجديد

تابعونا على موقع مخيم البص الجديد
WWW.ALBUSS.COM

Translate

بحث هذه المدونة الإلكترونية

تابعونا على الفيس فوك

تابعونا على الفيس فوك
FACEBOOK AL BUSS

الصفحة الدينة

الصفحة الدينة
صلوا على رسول الله

باسل ناصر عبد الرازق

باسل ناصر عبد الرازق
باسل ناصر عبد الرازق

كنان نبيل الزنغري

كنان نبيل الزنغري
كنان نبيل الزنغري

رواد العيسى وابنه علي

رواد العيسى وابنه علي
رواد العيسى وابنه علي

علي عبد الكريم سالم

علي عبد الكريم سالم
علي عبد الكريم سالم

علي رامي الجمل

علي رامي الجمل
علي رامي الجمل

اكرام يونس العلي

اكرام يونس العلي

حسين علي شريف

حسين علي شريف

السيد اسامة بركات واولادة

السيد اسامة بركات  واولادة

احمد عبد الرحمن ابو عياش

احمد عبد الرحمن ابو عياش

اسامه محمد العبد الله

اسامه محمد العبد الله
اسامه محمد العبد الله

مختار البص

مختار البص

اسماعيل عبد الرازق

اسماعيل عبد الرازق
حفلات - أعراس - اعياد ميلاد

SALEM SAT

SALEM SAT

SALEM NET

SALEM NET

لاجئ نت

لاجئ نت
www.laji-net.net

موقع sourbusiness

موقع sourbusiness
بيع وشراء الاعلانات المبوبة

رابطة المعلمين الفلسطينين في لبنان

أرشيف المدونة الإلكترونية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.