عاجل ***تابعونا على الموقع الجديد WWW.ALBUSS.NET ***تابعونا على الموقع الجديد WWW.ALBUSS.NET ***تابعونا على الموقع الجديد WWW.ALBUSSP.NET ***تابعونا على الموقع الجديد WWW.ALBUSS.NET
السبت، مارس 17، 2012

 



برعاية سفارة دولة فلسطين في لبنان افتتحت جمعية عاش ( عقد اتفاق شراكة) جمعيتها العمومية في قاعة الشهيد عمر عبدالكريم في مخيم البرج الشمالي يوم الجمعة 15-3-2012 . تقدم الحضور ممثل سفارة فلسطين في لبنان القنصل محمود الاسدي، أمين سر حركة فتح في صور توفيق عبدالله ، ممثلو الفصائل الفلسطينية والجمعيات والمؤسسات الاهلية والاجتماعية واللجان الشعبية وحشد من رؤساء البلديات والمخاتير والمشايخ وفعاليات ، وحشد من أهالي مخيم البرج الشمالي.
بعد الوقوف دقيقة صمت وعزف النشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني رحب عريف الاحتفال نادر سعيد بالحضور ، ثم كانت الكلمة لرئيس جمعية عاش غازي كيلاني قال فيها :" جاءت عاش كتجربة لتأسيس عمل مشترك هادف لمواجهة الحاجة والاهمال والتردي ، أملت هذه الحاجة بإطلاق مبادرة الصندوق الصحي وهو عقد اتفاق شراكة بين ابناء المخيم".وأضاف "إن مجتمع مخيماتنا لم تعد بحاجة إلى جمعيات خيرية توزع مساعدات عينية، بل نحن بحاجة إلى جمعيات تعنى بمختلف القضايا والشؤون الاجتماعية والثقافية والتربوية".
ودعا كيلاني لتنفيذ حملة لتعزيز دور اللجان الشعبية والجمعيات الاهلية في المخيمات. والقضاء على المعوقات التي تواجهها. وضع استراتيجية شاملة لحماية العلاقات الاجتماعية في المخيم، وبلورة اليات للشراكة بين مؤسسات المخيم ونظيراتها من مؤسسات القرى اللبنانية . وختم بالدعوة لإطلاق اتحاد للتعاضد لمخيمات صور وتجمعاتها برعاية سفارة دولة فلسطين في لبنان.
وقال محمود جمعة في كلمة المؤسسات والجمعيات الاهلية في مخيم البرج الشمالي "جاءت الفكرة من تردي الواقع الاجتماعي لتقدم نموذجا نأمل لأجيالنا الشابة ان تعمل على تطويرها بما يخدم مجتمع المخيمات الفلسطينية". وأكد جمعة على "أهمية دور المؤسسات والجمعيات التي مدت يد العون والمساهمة في انجاح هذا العمل الذي يخدم كافة ابناء المخيم الذين يقررون الاشتراك في هذا البرنامج دون اي تمييز. ونشكر المغتربين من ابناء المخيم الذين دعموا هذه الفكرة". منوها باستقلالية الفكرة لأن الهدف هو مساعدة الاهالي على تخطي مشاكلهم.
وتمنى امام مخيم البرج الشمالي الشيخ علي ديب النجاح والتوفيق و السداد لهذا العمل. وقال "نحن كشعب فلسطيني نعيش في هذه المخيمات نعاني من عدة أمور ، ولا شك ان الاطراف المعنية بالشعب الفلسطيني وشؤونه وهمومه مقصرة. لكن إذا قصّر المعنيون فهل ننكس رؤوسنا ونتخلف ولا نفعل شيئا". وأضاف "بالتعاون فيما بيننا نستطيع أن نعوض ما قصر فيه المعنيون ، ونحافظ على تحركنا للمطالبة بتأمين هذه الحقوق منهم".
كلمة سفارة دولة فلسطين القاها القنصل محمود الاسدي اشار فيها إلى ان التكافل عمل يسري في الدم الفلسطيني وعدد بعض من مشاريع التكافل الاجتماعي للاجئين الفلسطينيين في لبنان وهي " انشاء صندوق التكافل الاسري وهو الان يرعى حوالي الف اسرة فلسطينية في لبنان. ايضا صندوق الرئيس محمود عباس للطالب الفلسطيني الذي يدعم الطلاب الفلسطينيين في لبنان منذ عامين . وهناك صندوق الاستثمار الفلسطيني الذي اسس صندوقا للتمكين الاقتصادي عبر تمويل المشاريع الاقتصادية بقروض ميسرة". كما اشار إلى أنه "عند تأسيس الضمان الصحي الفلسطيني كان من أجل ضمان العسكريين فقط ، لكن اليوم هو يساعد كافة ابناء الشعب الفلسطيني".
وتطرق الاسدي للوضع السياسي مشددا على أن الوحدة الوطنية الفلسطينية هي الاساس. وأن هذا العام هو عام المصالحة وعام الدولة الفلسطينية وعام تفعيل م.ت.ف.
وختم الاسدي بالقول " نحن ضيوف في هذا البلد وإن طالت فترة الضيافة وإلى ان نعود نطالب بحقوق سياسية واجتماعية وانسانية ومدنية، على قاعدة أن نحترم ونصون السيادة اللبنانية".






























أن الموقع لا يدرج أي تعليق يتضمن كلاما ً بذيئاً أو تجرح على أي شخص أو جهة أو

هيئة كما لا ينشر التعليقات التي تثير العصبيات الطائفية أو المذهبية والسياسية .

تنويه أن الموقع لا ينتمي إلى أي جهة سياسية ولا محسوب على أي جهة أو تنظيم

معين .

ملاحظة : للتعليق يوجد فراغ للتعليق بإسم ضع مجهول واكتب تعليقك وفي النهاية

اكبس تعليق.

0 التعليقات:

محلات ابو عياش مخيم البص-03033036

محلات ابو عياش مخيم البص-03033036
اجمل واروع لوحات خشبية او لمبادير اضاءة

ناصر للكهرباء

ناصر للكهرباء
03013037

تابعونا على موقع مخيم البص الجديد

تابعونا على موقع مخيم البص الجديد
WWW.ALBUSS.COM

Translate

بحث هذه المدونة الإلكترونية

تابعونا على الفيس فوك

تابعونا على الفيس فوك
FACEBOOK AL BUSS

الصفحة الدينة

الصفحة الدينة
صلوا على رسول الله

باسل ناصر عبد الرازق

باسل ناصر عبد الرازق
باسل ناصر عبد الرازق

كنان نبيل الزنغري

كنان نبيل الزنغري
كنان نبيل الزنغري

رواد العيسى وابنه علي

رواد العيسى وابنه علي
رواد العيسى وابنه علي

علي عبد الكريم سالم

علي عبد الكريم سالم
علي عبد الكريم سالم

علي رامي الجمل

علي رامي الجمل
علي رامي الجمل

اكرام يونس العلي

اكرام يونس العلي

حسين علي شريف

حسين علي شريف

السيد اسامة بركات واولادة

السيد اسامة بركات  واولادة

احمد عبد الرحمن ابو عياش

احمد عبد الرحمن ابو عياش

اسامه محمد العبد الله

اسامه محمد العبد الله
اسامه محمد العبد الله

مختار البص

مختار البص

اسماعيل عبد الرازق

اسماعيل عبد الرازق
حفلات - أعراس - اعياد ميلاد

SALEM SAT

SALEM SAT

SALEM NET

SALEM NET

لاجئ نت

لاجئ نت
www.laji-net.net

موقع sourbusiness

موقع sourbusiness
بيع وشراء الاعلانات المبوبة

رابطة المعلمين الفلسطينين في لبنان

أرشيف المدونة الإلكترونية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.