عاجل ***تابعونا على الموقع الجديد WWW.ALBUSS.NET ***تابعونا على الموقع الجديد WWW.ALBUSS.NET ***تابعونا على الموقع الجديد WWW.ALBUSSP.NET ***تابعونا على الموقع الجديد WWW.ALBUSS.NET
الخميس، مارس 08، 2012
حذّرت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" من خطورة استمرار الانهيارات الترابية في بلدة سلوان خاصة بمحيط مسجدها (عين سلوان)




وديع عواودة
القدس المحتلة   تعرضت مباني بلدة سلوان بجوار القدس المحتلة لتصدعات خطيرة نتيجة استمرار الاحتلال الإسرائيلي في الحفريات وبناء الأنفاق، ضمن مساعيه لتغيير معالم المدينة وتهويدها. يأتي ذلك في الوقت الذي يحذر فيه خبراء من كارثة نتيجة انهيارات محتملة للمنازل ومدرسة ومسجد.   واستفاقت بلدة سلوان أول أمس الاثنين على انهيارات في الشارع وساحات مدرسة سلوان الابتدائية ومسجد العين فيها وعلى تصدعات في 23 منزلا نتيجة هذه الحفريات


وأوضح رئيس اللجنة الشعبية للدفاع عن سلوان فخري أبو دياب للجزيرة نت أن الاحتلال يواصل حفرياته السياسية بهدف تصفية الوجود الفلسطيني في شمال سلوان تمهيدا لتهويدها.
وينقل أبو دياب مأساة المتضررين من الأهالي الذين تصدعت منازلهم نتيجة الحفريات أسفلها وبمحيطها في حين تحظر البلدية عليهم تصليح التشققات إلا بشكل تجميلي فقط مما يعني تعريض ساكنيها لخطر داهم ويتابع "تكفي هزة بسيطة حتى تتهاوى المدرسة والمسجد والبيوت على رؤوس ساكنيها".
وأوضح أن الأمطار الغزيرة التي هطلت مؤخرا لم تكن لتؤدي للتصدعات الخطيرة لولا الحفريات ويستدل على ذلك بأن أحياء مقدسية أخرى تعرضت للسيول في الأيام الأخيرة ولم تشهد بناياتها تشققات.
أنفاق متشابكة
وحذّرت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" من خطورة استمرار الانهيارات الترابية في بلدة سلوان خاصة بمحيط مسجدها (عين سلوان) ونبهت إلى تشعب الحفريات الإسرائيلية في المنطقة الممتدة من بلدة سلوان حتى المسجد الأقصى المجاور.
وتؤكد أن هذه الحفريات تشكّل خطرا على مسجد عين سلوان وبيوت أهلها مثلما تهدّد المسجد الأقصى المبارك خاصة من جهته الجنوبية والغربية، مؤكدة أن الاحتلال يخطط  للمزيد من  حفر الأنفاق أسفله وفي محيطه.
وتشير "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" إلى أن تشبيك هذه الأنفاق فيما بينها وربطها بعدد من المراكز والمتاحف التهويدية المخطّط لإقامتها قرب المسجد الأقصى المبارك تندرج ضمن مساع لبناء مرافق للهيكل الثالث المزعوم.
الهيكل المزعوم
وفي بيان صادر اليوم عن الأقصى قال الناطق بلسان مؤسسة الأقصى، الإعلامي محمود أبو عطا إن مهندسي المؤسسة يجزمون بأن الانهيارات في سلوان ومحيط الأقصى هي نتيجة الحفريات الإسرائيلية المتواصلة.
وأوضح أبو عطا أن الاحتلال سيقوم في الفترة القريبة ببناء أربعة مراكز تهويدية في محيط المسجد الأقصى المبارك في الجهات الجنوبية والغربية وسيربط بينها بشبكة أنفاق تتصل بالأنفاق القائمة أسفله وفي محيطه ربما تكون جزءا من مرافق أساسية للهيكل المزعوم.
ويستبعد محافظ القدس المهندس عدنان الحسيني في حديث للجزيرة نت إقدام الاحتلال على بناء هذا الهيكل المزعوم لأنه يعني هدم المسجد الأقصى وهو "اعتداء لا تستطيع إسرائيل تحمل تبعاته خاصة في ظل حالة الغليان في الشارع العربي بالمرحلة الراهنة".
وفي المقابل يشير الحسيني إلى أن التصدعات في مسجد سلوان تأتي استمرارا لانهيارات شهدتها البلدة وحضانات الأطفال الملاصقة إضافة لتصد الشارع الرئيسي المؤدي  إليها قبل بضع سنوات.
ويوضح أن التصدعات والانهيارات المتكررة في بلدة سلوان المجاورة للأقصى تنجم عن الحفريات التي يقوم بها الاحتلال بغية بناء حدائق توراتية ومرافق سياحية تندرج ضمن مخططاته لتزوير التاريخ والسطو على الجغرافيا، وقال "في حال اقتربت هذه التصدعات من باحات الأقصى فإنها ستزعزع أساساته وتهدد بنيانه".
ومن جهة أخرى، كشف الحسيني أن قضية الحفريات والأنفاق وبقية قضايا القدس والاعتداءات الإسرائيلية عليها قد نوقشت في مؤتمر الدوحة حول بيت المقدس، مرجحا أن تتوجه قطر ودول عربية أخرى إلى اليونسكو وبقية المحافل الدولية للضغط عليها للخروج عن عدم مبالاتها ولجم إسرائيل وحماية المدينة التي تعتبر موروثا حضاريا تنبغي صيانته ولاسيما أن الاحتلال ينتهز الفرص لفرض الحقائق على الأرض.



أن الموقع لا يدرج أي تعليق يتضمن كلاما ً بذيئاً أو تجرح على أي شخص أو جهة أو

هيئة كما لا ينشر التعليقات التي تثير العصبيات الطائفية أو المذهبية والسياسية .

تنويه أن الموقع لا ينتمي إلى أي جهة سياسية ولا محسوب على أي جهة أو تنظيم

معين .

ملاحظة : للتعليق يوجد فراغ للتعليق بإسم ضع مجهول واكتب تعليقك وفي النهاية

اكبس تعليق.

0 التعليقات:

محلات ابو عياش مخيم البص-03033036

محلات ابو عياش مخيم البص-03033036
اجمل واروع لوحات خشبية او لمبادير اضاءة

ناصر للكهرباء

ناصر للكهرباء
03013037

تابعونا على موقع مخيم البص الجديد

تابعونا على موقع مخيم البص الجديد
WWW.ALBUSS.COM

Translate

بحث هذه المدونة الإلكترونية

تابعونا على الفيس فوك

تابعونا على الفيس فوك
FACEBOOK AL BUSS

الصفحة الدينة

الصفحة الدينة
صلوا على رسول الله

باسل ناصر عبد الرازق

باسل ناصر عبد الرازق
باسل ناصر عبد الرازق

كنان نبيل الزنغري

كنان نبيل الزنغري
كنان نبيل الزنغري

رواد العيسى وابنه علي

رواد العيسى وابنه علي
رواد العيسى وابنه علي

علي عبد الكريم سالم

علي عبد الكريم سالم
علي عبد الكريم سالم

علي رامي الجمل

علي رامي الجمل
علي رامي الجمل

اكرام يونس العلي

اكرام يونس العلي

حسين علي شريف

حسين علي شريف

السيد اسامة بركات واولادة

السيد اسامة بركات  واولادة

احمد عبد الرحمن ابو عياش

احمد عبد الرحمن ابو عياش

اسامه محمد العبد الله

اسامه محمد العبد الله
اسامه محمد العبد الله

مختار البص

مختار البص

اسماعيل عبد الرازق

اسماعيل عبد الرازق
حفلات - أعراس - اعياد ميلاد

SALEM SAT

SALEM SAT

SALEM NET

SALEM NET

لاجئ نت

لاجئ نت
www.laji-net.net

موقع sourbusiness

موقع sourbusiness
بيع وشراء الاعلانات المبوبة

رابطة المعلمين الفلسطينين في لبنان

أرشيف المدونة الإلكترونية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.