عاجل ***تابعونا على الموقع الجديد WWW.ALBUSS.NET ***تابعونا على الموقع الجديد WWW.ALBUSS.NET ***تابعونا على الموقع الجديد WWW.ALBUSSP.NET ***تابعونا على الموقع الجديد WWW.ALBUSS.NET
الأربعاء، مارس 14، 2012
 افتتحت الشبكة الثقافية الدولية من أجل فلسطين بالتعاون مع "مؤسسة الصفدي"، معرض "القدس في البال" 



وطنية - 14/3/2012 - افتتحت الشبكة الثقافية الدولية من أجل فلسطين بالتعاون مع "مؤسسة الصفدي"، معرض "القدس في البال"، لمناسبة استضافة مدينة طرابلس أسبوع الفصل العنصري الإسرائيلي للسنة الثانية على التوالي من 8 إلى 15 آذار الحالي، في "مركز الصفدي الثقافي"، والذي يتضمن 40 لوحة تصور المعالم الأثرية لمدينة القدس القديمة التي تشكل إرثا ثقافيا وتراثيا عريقا للحاضرة العربية، حيث تظهر هذه اللوحات التعديات الإسرائيلية على معالم القدس الأثرية، إلى جانب الإضاءة على ثقافة الشعب الفلسطيني من خلال عرض نماذج عن الحرفيات والتراثيات الفلسطينية، في محاولة لتخطي كل الحواجز والحدود التي تفصل بين الناس.

حضرالمعرض مدير الشبكة العام عماد عيسى والدكتور مصطفى الحلوة ممثلا "مؤسسة الصفدي"، وحشد من المهتمين.

بداية قال الحلوة:"إن هذا المعرض الذي نفتتحه اليوم، يصور جريمة من جرائم العدو الصهيوني، الذي انطلاقا من مزاعمه بالبحث عن هيكل سليمان أو عن مملكة داوود أو عن شعارات أخرى، إنما يحاول ان يدمر معالم هذه المدينة المقدسة التي تشكل في رأي العرب والمسلمين ثالث الحرمين، بما تضم من آثار تاريخية إسلامية ومسيحية على مر العقود".

أضاف:"إن هذه الجريمة المتمادية للعدو الصهيوني لم تكن بنت ساعتها، ولم تكن منذ سنوات، بل تعود إلى نهاية القرن التاسع عشر أي في العام 1867، عندما حاول أحد العلماء بحجة البحث عن آثار، أن يكتشف بعض السراديب وبعض القنوات تحت الأرض مدعيا أن هذه القنوات توصل إلى هيكل سليمان وإلى مملكة داوود، أو إلى بعض التسميات الأخرى".

وختم:"إننا في مؤسسة الصفدي إذ نستضيف هذا المعرض النضالي الذي دعت إليه الشبكة الثقافية الدولية من اجل فلسطين"، نشرع أبوابنا لكل نشاط ثقافي نوعي، وهذا المركز الذي يجسد الفعاليات التي تقوم بها مؤسسة الصفدي، هو نصير كل عمل فني راق وهو ينحاز إلى كل المواقف التي تعبر عن ضمير هذه الأمة".

بدوره، اعتبر عيسى "أنه ليس من الغريب على مثل هذا المركز إستقبال نشاطات نوعية كهذه. ثم قدم لمحة عن الأسبوع وقال:"منذ انطلاقته للمرة الأولى عام 2005، تنامى الأسبوع العالمي ل"أبارتهايدApartheid" إسرائيل ليصبح أهم حدث عالمي في أجندة حركة التضامن العالمية مع فلسطين. ففي العام الماضي، شاركت أكثر من 88 مدينة في جميع أنحاء العالم في تنظيم فعاليات مختلفة خلال الأسبوع العالمي لمناهضة الفصل العنصري الإسرائيلي، حيث جرى تنظيمها في أعقاب الهجوم الإسرائيلي الوحشي ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة. وتستمر فعاليات هذا الأسبوع بالتوسع والنمو مع انضمام مدن جديدة لنشاطات الأسبوع لهذا العام. وتجري فعاليات الأسبوع العالمي ضد "أبارتهايد" إسرائيل لعام 2012 بعد عام زاخر بالنجاحات الكبيرة على مستوى العالم لحملات داعمة للقضية الفلسطينية".

وأضاف:"إلى جانب النشاطات التثقيفية التي تشرح المظالم الكثيرة المستمرة، والتي تجعل من حملة المقاطعة وحركتها العالمية والمحلية عنصرا حاسما في معركة الإطاحة بنظام الفصل العنصري الإسرائيلي والعنصرية بشكل عام".

ثم تحدث عن مشروع التهويد الذي يسعى الإسرائيليون القيام به، وقسمه إلى قسمين، قسم تهويد الحجري، والتهويد البشري وتحدث عن العنصرية السائدة في كلا الطرحين، وأضاء على موضوع التعتيم الإعلامي على ما يجري في غزة"، وقال:"ان هناك عدم موضوعية في نقل الصورة، وسماها عنصرية إعلامية ممنهجة".

وكانت جولة للحضور في أرجاء المعرض الذي يستمر حتى اليوم الأربعاء الواقع فيه 14/03/2012 في مركز الصفدي الثقافي من العاشرة صباحا حتى الخامسة مساء.


أن الموقع لا يدرج أي تعليق يتضمن كلاما ً بذيئاً أو تجرح على أي شخص أو جهة أو

هيئة كما لا ينشر التعليقات التي تثير العصبيات الطائفية أو المذهبية والسياسية .

تنويه أن الموقع لا ينتمي إلى أي جهة سياسية ولا محسوب على أي جهة أو تنظيم

معين .

ملاحظة : للتعليق يوجد فراغ للتعليق بإسم ضع مجهول واكتب تعليقك وفي النهاية

اكبس تعليق.

0 التعليقات:

محلات ابو عياش مخيم البص-03033036

محلات ابو عياش مخيم البص-03033036
اجمل واروع لوحات خشبية او لمبادير اضاءة

ناصر للكهرباء

ناصر للكهرباء
03013037

تابعونا على موقع مخيم البص الجديد

تابعونا على موقع مخيم البص الجديد
WWW.ALBUSS.COM

Translate

بحث هذه المدونة الإلكترونية

تابعونا على الفيس فوك

تابعونا على الفيس فوك
FACEBOOK AL BUSS

الصفحة الدينة

الصفحة الدينة
صلوا على رسول الله

باسل ناصر عبد الرازق

باسل ناصر عبد الرازق
باسل ناصر عبد الرازق

كنان نبيل الزنغري

كنان نبيل الزنغري
كنان نبيل الزنغري

رواد العيسى وابنه علي

رواد العيسى وابنه علي
رواد العيسى وابنه علي

علي عبد الكريم سالم

علي عبد الكريم سالم
علي عبد الكريم سالم

علي رامي الجمل

علي رامي الجمل
علي رامي الجمل

اكرام يونس العلي

اكرام يونس العلي

حسين علي شريف

حسين علي شريف

السيد اسامة بركات واولادة

السيد اسامة بركات  واولادة

احمد عبد الرحمن ابو عياش

احمد عبد الرحمن ابو عياش

اسامه محمد العبد الله

اسامه محمد العبد الله
اسامه محمد العبد الله

مختار البص

مختار البص

اسماعيل عبد الرازق

اسماعيل عبد الرازق
حفلات - أعراس - اعياد ميلاد

SALEM SAT

SALEM SAT

SALEM NET

SALEM NET

لاجئ نت

لاجئ نت
www.laji-net.net

موقع sourbusiness

موقع sourbusiness
بيع وشراء الاعلانات المبوبة

رابطة المعلمين الفلسطينين في لبنان

أرشيف المدونة الإلكترونية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.