عاجل ***تابعونا على الموقع الجديد WWW.ALBUSS.NET ***تابعونا على الموقع الجديد WWW.ALBUSS.NET ***تابعونا على الموقع الجديد WWW.ALBUSSP.NET ***تابعونا على الموقع الجديد WWW.ALBUSS.NET
الأربعاء، مارس 14، 2012
 استكمال التحضيرات العملية لاطلاق مسيرة سلمية جماهيرية من مختلف المخيمات الفلسطينية والمناطق اللبنانية باتجاه القدس 




وطنية - 14/3/2012 - اعلنت اللجنة الوطنية لمسيرة القدس العالمية - لبنان في مؤتمر صحافي عقدته في دار نقابة الصحافة اليوم، استكمال التحضيرات العملية لاطلاق مسيرة سلمية جماهيرية من مختلف المخيمات الفلسطينية والمناطق اللبنانية باتجاه القدس، او الى اقرب نقطة ممكنة اليها، وبالتزامن مع المسيرات المماثلة التي ستنطلق يوم الثلاثين من آذار المقبل، المصادف للذكرى السادسة والثلاثين ليوم الارض.

وتضم اللجنة الوطنية لمسيرة القدس العالمية الجهات والهيئات والمؤسسات والمنظمات الاهلية والشعبية والقوى والشخصيات السياسية الفلسطينية واللبنانية كافة، بمشاركة متضامنين دوليين، سيحضرون خصيصا الى لبنان للمشاركة في المسيرة.

وتعمل اللجنة على تكثيف الجهود الرامية لانجاح المسيرة على المستويات التنظيمية واللوجستية والاعلامية، بما في ذلك تشكيل وتفعيل اللجان المتخصصة، ولجان الاتصال المتعلقة بالحشد المنشود على المستويات الشعبية والجماهيرية والنقابية والحزبية ومؤسسات المجتمع المدني.

واشارت اللجنة في بيان، الى ان المسيرة الشعبية التي تتخذ طابعا سلميا، تؤكد الاهمية التي تمثلها مدينة القدس سياسيا وحضاريا ودينيا للشعوب العربية والاسلامية وللانسانية جمعاء، وحماية الاماكن المقدسة والاماكن الاثرية، ورفض تغيير هويتها العربية والتاريخية والحضارية من قبل العدو الصهيوني، لما يمثله ذلك من جريمة في حق الانسانية، وان الدفاع عن مدينة القدس وكل فلسطين وتحريرهما واجب على الامتين العربية والاسلامية وكل احرار العالم، وادانة حملة التطهير العرقي الصهيونية في القدس، وفي عموم فلسطين، وكذلك الاجراءات المستمرة لتغيير الواقع الديموغرافي والجغرافي للمدينة وتهويدها، وادانة استمرار الاحتلال الصهيوني في بناء جدار الفصل العنصري ومصادرة المزيد من الاراضي الفلسطينية وتحويلها الى كانتونات معزولة عن بعضها، وحق الشعب الفلسطيني بالمقاومة باشكالها كافة لتحرير ارضه والعيش عليها بحرية وكرامة مثل باقي شعوب العالم، وحق اللاجئين الفلسطينيين وعوائلهم في العودة الى ديارهم وممتلكاتهم التي اخرجوا منها منذ العام 1948 بقوة الارهاب الصهيوني، ورفض التنازل والتفريط به، ورفض مشاريع التوطين والتهجير والوطن البديل، وان المسيرة جزء من المسيرة العالمية الى القدس، التي تتسم بالاستمرار والتصاعد حتى تحقيق اهدافها".

ولفت البيان الى "انه في هذا اليوم التاريخي، وبينما يسير الفلسطينيون من كل المدن والقرى الفلسطينية في الضفة الغربية وغزة ومناطق ال 48 نحو القدس، ويتوجه الالاف من الفلسطينيين للصلاة في المسجد الاقصى المبارك وفي كنيسة القيامة، سيحاول مئات الالاف من المنتصرين لقضية القدس من اللاجئين الفلسطينيين والعرب والمسلمين، جنبا الى جنب مع احرار العالم، الوصول الى اقرب نقطة الى القدس، كذلك سيتم تنظيم مظاهرات واعتصامات في الساحات الرئيسية العامة في العواصم العربية والاسلامية وفي المدن الكبرى، فضلا عن تنظيم الاعتصامات الجماهيرية امام السفارات الصهيونية في عواصم دول العالم، وقوافل برية من اوروبا وافريقيا وآسيا، وفقا لظروف وامكانيات كل منطقة".

وكان افتتح المؤتمر بكلمة لعضو نقابة الصحافة فؤاد الحركة شدد فيها على "ان ممارسات الكيان الصهوني في فلسطين، تؤكد ان مخططه المرسوم ماض في سبيله، وليس من يصده الا شعبها الذي ترك وحيدا يدافع عن كرامة الامة، لافتا الى ان الانقسام الذي ضرب صفوف الفلسطينيين كان مدخلا ممتازا للكيان الصهيوني كي يعمل على توسيع الشقاق".

ثم القى مسؤول فتح الانتفاضة - فتح حسن زيدان كلمة لجنة دعم المقاومة الفلسطينية وتحالف القوى الفلسطينية، اشار فيها الى "ان الرهان على النوايا الاميركية والغربية لتحرير القدس وعودة اللاجئين والتعويل عليهم لاحلال العدل والحرية والديموقراطية في مجتمعاتنا امر مثير للشفقة، واعتبر انه بوجود هذا العدو المجرم في ارض فلسطين فلا سيادة ولا استقلال للبلدان العربية".

ودعا الى "ان تكون المشاركة في مسيرة القدس بمستوى الحدث الجلل الذي يتربص بالقدس".

واشار سمير ابو عفش في كلمة باسم "منظمة التحرير الفلسطينية الى "ان المسيرة ستوجه رسائل عدة في مختلف الاتجاهات الى العدو والصديق"، وقال:" رسالتنا من لبنان كفانا ان تطلبوا منا كل يوم ان نفحص دما، ان كنا نريد التوطين ام العودة"، مؤكدا "اننا لن نستبدل ذرة تراب في فلسطين بأي مكان في العالم".

ورأى عميد شؤون فلسطين في "الحزب السوري القومي الاجتماعي هلمقارت عطايا "ان القدس تنتهك وتهود والعدو الصهيوني في فلسطين والعرب متلهين في محاولة هدم الحصن الاخير للمقاومة". وشدد على "ان قوة المقاومة وحدها تردع الاحتلال".

واختتم المؤتمر بكلمة لرئيس اللجنة الاسقفية للتقارب المسيحي الاسلامي الاب انطوان ضو، لفت فيها الى "ان المسيرة الدائمة الى القدس هي واجب العرب والمسلمين والمسيحيين، سائلا "أليست القدس اولى القبلتين، وثالث الحرمين الشريفين ومدينة الاسراء والمعراج؟ أليست القدس ايضا مدينة الخلاص وام الكنائس، فيها تألم ومات وقام وصعد السيد المسيح، وفيها تأسست الكنيسة ومنها انطلقت الى العالم كله؟ أليست القدس عاصمة ابدية لفلسطين العربية وعاصمة روحية للمسيحيين والمسلمين ومدينة البهاء والنقاء والحق والحرية والكرامة والعدالة والسلام والمحبة؟" 

وقال: "القدس هي هذا كله وازود. انها ثقافة العصر التي تخلص بالثقافة وبثقافة التغيير. ثقافة القدس يجب التربية عليها ونشرها وتطويرها وتقدمها لنقدمها للعالم المعاصر ثقافة خلاص في زمن العولمة". نحن مقصرون تجاه القدس. لقد اصبحت فلسطين عضوا في الاونيسكو. لم نكترث ، ولم نتحرك كأنه لا يهمنا حوار الحضارات والثقافات والاديان. في صوم المسيحيين والمسلمين يعود الانسان الى الله ويتوب ويتحرر من ذلاته. صوم القدس هو الخلاص بثقافة الحرية التي تحرر من رجس الاحتلال، ومن خلال ثقافة المقاومة التي هي عنوان مسيرتنا الى القدس للحرية والتحرير وخلاص المسيحيين والمسلمين التي هي قوة خلاص العالم. في صوم المسيحيين كما في صوم المسلمين الذي لا ينتهي الا بالاسراء والمعراج الى القدس وما حولها، وبالقيامة ، والجهاد من اجل خلاص فقراء فلسطين من الظلم والاحتلال والعدوان والاضطهاد والموت، ونغتني بخلاصهم الذي هو الشرط لقيامتنا وخلاصنا، ونجاح نهضتنا العربية الجديدة".
وختم: "سيروا معا وموحدين الى القدس لطرد الاشرار منها بالصوم والصلاة كما يقول السيد، وبثقافة المقاومة التي هي ثقافة الحق والحرية والسلام والمحبة والوحدة لبنيان العالم العربي والعالم كله، وخلاص جميع المظلومين والمحرومين والمعذبين اخوتنا، وموضوع مسيرتنا الدائمة الى محبة القدس التي هي في جوهرها، محبة الله ومحبة جميع الناس. سيروا جميعا من بيروت الى العالم من اجل خلاص فلسطين وشعبها والقدس أمنا المحبة والمحبوبة".


أن الموقع لا يدرج أي تعليق يتضمن كلاما ً بذيئاً أو تجرح على أي شخص أو جهة أو

هيئة كما لا ينشر التعليقات التي تثير العصبيات الطائفية أو المذهبية والسياسية .

تنويه أن الموقع لا ينتمي إلى أي جهة سياسية ولا محسوب على أي جهة أو تنظيم

معين .

ملاحظة : للتعليق يوجد فراغ للتعليق بإسم ضع مجهول واكتب تعليقك وفي النهاية

اكبس تعليق.

0 التعليقات:

محلات ابو عياش مخيم البص-03033036

محلات ابو عياش مخيم البص-03033036
اجمل واروع لوحات خشبية او لمبادير اضاءة

ناصر للكهرباء

ناصر للكهرباء
03013037

تابعونا على موقع مخيم البص الجديد

تابعونا على موقع مخيم البص الجديد
WWW.ALBUSS.COM

Translate

بحث هذه المدونة الإلكترونية

تابعونا على الفيس فوك

تابعونا على الفيس فوك
FACEBOOK AL BUSS

الصفحة الدينة

الصفحة الدينة
صلوا على رسول الله

باسل ناصر عبد الرازق

باسل ناصر عبد الرازق
باسل ناصر عبد الرازق

كنان نبيل الزنغري

كنان نبيل الزنغري
كنان نبيل الزنغري

رواد العيسى وابنه علي

رواد العيسى وابنه علي
رواد العيسى وابنه علي

علي عبد الكريم سالم

علي عبد الكريم سالم
علي عبد الكريم سالم

علي رامي الجمل

علي رامي الجمل
علي رامي الجمل

اكرام يونس العلي

اكرام يونس العلي

حسين علي شريف

حسين علي شريف

السيد اسامة بركات واولادة

السيد اسامة بركات  واولادة

احمد عبد الرحمن ابو عياش

احمد عبد الرحمن ابو عياش

اسامه محمد العبد الله

اسامه محمد العبد الله
اسامه محمد العبد الله

مختار البص

مختار البص

اسماعيل عبد الرازق

اسماعيل عبد الرازق
حفلات - أعراس - اعياد ميلاد

SALEM SAT

SALEM SAT

SALEM NET

SALEM NET

لاجئ نت

لاجئ نت
www.laji-net.net

موقع sourbusiness

موقع sourbusiness
بيع وشراء الاعلانات المبوبة

رابطة المعلمين الفلسطينين في لبنان

أرشيف المدونة الإلكترونية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.